Thursday, June 8, 2006

نصوص خاصة جدا مع ترتيب الأولوية



اولها
أنت) قد تصبح الآن )
أول القائمة ..وآخرها ..
ولكن دع لي منتصفها
..فأنا أفضل ..الاعتدال
******
لا أكتب عنك كل الحنين.
.حتى .. لا أستكين أو تستهين أنت بي
أكتم أنفاس وحدتي.. وأحبسها
حتى لا تشهق بك..
كنت أحاول الفرار الدائم
من عبورك في روحي..
فأتلفت كثيرا ..وأحلق و أدقق بخيالي
في أبعد نقطة عنك..فأجدك بين أسماء الآخرين
تقفز ..وتختبئ خلف آخر ما أتوقع..........
حبً هو؟منذ زمن لم اترك نفسي لحلم الحنين.
.......**
(مرتين)
كلما بحثت عن سرد بمفردات غير متسائلة
أو بكلمات في صورة غير مستفهمة
وجدت نفسي كل مرة أعود
لجميع أدوات الاستفهام و أحيانا الاستنكار
وكلما حاولت أن أكتب عن الآخرين
أو أصف أحوالهم..لم يسترح قلبي إلا عند مدخل نفسي
و اكتشفت اني كي أعبر عنهم
علىَّ أن أتجاهلهم في واقعي .. و أهتم بنفسي.
.حتى إذا ما افتقدتهم قابلتهم فوق سطوري
باختصار شديد
فشلت أن أكيف دفاتري مع فضاء العالم الخارجي...
فشلت أن أكون على الورق غير نفسي ..
لأنني معهم لا أكونها..
..فلماذا إذاً ..أكبل(ني) ..مرتين.....
سيرة تفاعلية

بين ذاتي وقلمي..
سيرة تفاعلية
علىَّ ألا أفقد أطرافها
أو أتركها تتبخر بين يدي
فقد تكره كسلي الشديد وتتثاءب
لكن لا وقت لديها للنوم
إنها ستصرخ أو تهرب...
*كلما تذكرت ُ أنني كنت هناك
بين عنق زجاجة فارغة ..نصف شفافة
وأنني أخيراً خرجت للفضاء
كلما نظرتُ مجدداً بدهشة
وتحنطت تفاصيلي
* تأكدتُ أنه لابد أن يعلو صوتي ..مادمتُ< حرة>
حتى ولو لم أصرخ ..
و لابد أن أعرف أن الأشياء ..لن تنتظرني
و إذا استسلمتُ وجلست أنتظر (الفرج))ــ
سيخمد بركاني الثائر ...
ولن أجد ناراً للتدفئة
***
الحب والصداقة..معلقات..
نرفعها في أسقف حياتنا ..حتى تنير لنا الدروب
ولكننا إما أن نتركها حتى تلتهمها الأتربة
و إما أن نتعلق بها ..
غافلين أن الأرض ستجذبنا إليها دوما وبكل قسوة
((عليك ألا تكون كالفراشات
حتى لا يحرقك الضوء))ــ

**حالة صمت ..إجبارية بالاختيار
حالة مؤداها ..أن تترك نفسك تشعر
فالشعور مِلك روحك ..لا تتركه ينتشر
فقط .. انصت
إلى صوت عمقك..................ــ

No comments: